نبذة عن المشروع  CiTi
 
 
يعتبر مركز الإبداع في تكنولوجيا الإعلام من أجل التنمية البشرية (CITI) نتاج تعاون مغربي كوري في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال والبحث العلمي. حيث تم توقيع اتفاقية بين وكالة اتعاون الدولي KOICA الكورية الجنوبية وجامعة الأخوين حول هذا المشروع الذي تم افتتاحه في 28 فبراير 2008 الموافق لـ20 صفر 1429.
 
تتجلى أهداف المشروع في المساهمة في تأهيل العملية التعليمية ببلادنا وإدماج تكنولوجيا الإعلام والإتصال في تلقين المواد العلمية على المستوى الثانوي الإعدادي.
 
       تأسس هذا التوجه الجديد على نظام معلوماتي رقمي يشمل كافة الإنتاجات التعليمية الرقمية التي ابتكرها المركز بمساعدة أساتذة إعداديتي الأرز (إفران) وقاسم أمين (فاس) من أشرطة فيديو، استعراضات، محاكات، تمارين وملخصات للمواد العلمية بالمستوى الثانوي والإعدادي التي من شأنها الرفع من التحصيل العلمي للتلاميذ في هذه المواد. وفي نفس الإطار قامت وكالة التعاون الدولي الكورية الجنوبية بتجهيز مركز (CITI) بأحدث المعدات الإلكترونية من أجل تطوير المحتوى وكذا ست قاعات أخرى متعددة الوسائط بكل من مدن؛ إفران، أزرو وفاس. 
 
تتلخص مراحل المشروع في المراحل التالية:
  • إنشاء وتطوير المعطيات التعليمية الرقمية.
  • تجربة المشروع.
  • تقييم المشروع.
إن اكتشاف مدى استفادة هؤلاء التلاميذ من هذا النظام ومقارنته بالنظام التعليمي السائد في باقي المؤسسات التعليمية العمومية، سيساهم حتما في اختبار وتقييم المعطيات التعليمية الرقمية قبل تعميمها في باقي المؤسسات